jeudi 12 juin 2008

بيان تنديدي

زايو 05/06/2008
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
مجلس التنسيق الجهة الشرقية
انعقد بمقر الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل بزايو وبشكل استثنائي بتاريخ 05/06/2008 مجلس التنسيق الجهوي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب لتحديد الأشكال النضالية والآفاق المستقبلية للجهة الشرقية في مواجهة الهجمة الشرسة التي يشنها نظام القمع والاستغلال في حق مناضلي ومناضلات الجمعية الوطنية على امتداد خارطة هذا الوطن الجريح.وإذ نعتبر أن حملة الاعتقالات والمحاكمات الصورية في حق مناضلينا لن تزيدنا إلا صمودا وتشبثا بإطارنا وبهويتنا الكفاحية من أجل الحق في الشغل والتنظيم ، فإننا نعلن للرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني ما يلي :
§ تشبثنا بإطارنا العتيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.
§ إدانتنا للأحكام المفبركة والمحاكمات الصورية التي تطال مناضلي الجمعية الوطنية ( جرادة . عين بني مطهر .قلعة السراغنة...).
§ مطالبتنا بالإفراج الفوري واللامشروط عن معتقلي الجمعية الوطنية( محمد فزيقي، أناس أسليماني،سعيد المرزوقي ).
§ تضامننا المبدئي واللامشروط مع معتقلي الجمعية الوطنية والاتحاد الوطني لطلبة المغرب بموقع مراكش وكافة المعتقلين السياسيين .
§ نحمل كامل المسؤولية لوالي الجهة الشرقية وإلى عامل إقليم جرادة لما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة لسياسة القمع والآذان الصماء .
§ دعمنا المبدئي واللامشروط للمعارك البطولية التي تخوضها فروع الجمعية الوطنية (بركان ،تازة،تندرارة...).
§ دعوتنا كافة الإطارات السياسية والنقابية والحقوقية وجميع المناضلين الشرفاء في إطار مواصلة النضال المشترك، إلى حضور الوقفة الإحتجاجية يوم الاثنين 09/06/2008 أمام المحكمة الابتدائية بوجدة على الساعة العاشرة صباحا.

المجد والخلود لشهداء الشعب المغربي
المجد والخلود لشهداء الجمعية الوطنية
الحمزاوي مصطفى
نجية أدايا

عن مجلس التنسيق الجهوي

Aucun commentaire: