mardi 24 juin 2008

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع أسفي
ص-ب 390


مباشرة بعد عودة الوفد المشارك في قافلة التضامن الوطنية مع سكان مدينة افني ليوم الأحد 22 يونيو2008 سيتم اعتقال المناضل عزيز محب صباح يوم الاثنين 23 يونيو بالقوة من قبل عنصرين من الجهاز الأمني بعد اقتحام منزله دون سند قانوني أو اثباث هويتهما.
و قد تعرض الرفيق عزيز محب للاهانة رفقة زوجته وتمزيق قميصه الحامل لاسم وشعار الجمعية المغربية لحقوق الإنسان. وخلال عملية الاعتقال تعرض الرفيق للعنف حيث سيتم شنقه وإصابته بجرح في يده ليتم نقله إلى ولاية الأمن الإقليمي بأسفي دون سند قانوني.
خلال فترة اعتقاله لم يسلم الرفيق عزيز محب والإطارات المناضلة التي ينتسب إليها من السب والقذف والاهانة. وبعد فشل النيل منه سيتم مرة إخراج ملف قضائي يعود تاريخه إلى سنة 2002 وهي السنة التي كان المناضل عزيز محب يتحمل فيها مسؤولية الكاتب الإقليمي لنقابة التجار والمهنيين حيث كان يتعرض فيها للضغط والابتزاز قصد إيقاف حركة الاحتجاجات والإضرابات التي كانت تخوضها نقابة التجار والمهنيين.

ومباشرة بعد تدخل مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مرفوقا بمحامي الجمعية والإدلاء بوصل أداء ما بذمته لدى خزينة المحكمة نتيجة الحكم الجائر الصادر في حقه مند 2005 سيتم الإفراج عن المناضل عزيز محب حوالي الساعة الرابعة بعد الزوال.
إن مكتب الفرع وهو يتابع ملف الرفيق عزيز محب مند 2002 ووقوفه عن قرب عما حيك ويحاك ضده من دسائس ومؤامرات قصد إيقاف نشاطه النضالي فانه يعلن ما يلي:
1- إن ما تعرض له المناضل عزيز محب يومان بعد الوقفة الاحتجاجية أمام المستشفى الإقليمي المنظمة من قبل تنسيقية الأحياء ضد الغلاء و التي هو عضو فيها، وساعات قليلة بعد عودته ورفاقه من مدينة افني بعد المشاركة الفعالة في قافلة التضامن والطريقة التي تمت بها عملية الاعتقال تفضح طبيعة الاعتقال وأهدافه الخسيسة.
2- تضامنه المطلق مع الرفيق عزيز محب وزوجته في محنتهما وتقديره لتضحياته وصموده ووفائه وإخلاصه لقضايا الكادحين والمضطهدين.
3- دعوته كل القوى المناضلة أفرادا وجماعات ، محليا ووطنيا إلى اليقظة والحذر والإعداد لمواجهة كل ما سيحاك لا محالة ضد المناضلين من دسائس ومؤامرات قصد ثنيهم عن القيام بواجباتهم النضالية اتجاه قضايا الكادحين و قصد تفكيك حركة التضامن مع نضالاتهم واحتجاجاتهم
4- تحذيره السلطات المحلية وتحميلها مسؤولية كل مساس بسلامة المناضلين وحريتهم.

مكتب الفرع

23-06-0-2008

Aucun commentaire: