jeudi 12 juin 2008

بيـــــــــــــــــــــــــــــان

بوزنيقة في 01 يونيو 2008





نحن الشبيبات المغربية الحاضرة في الملتقى الوطني الثاني للشباب والديمقراطية المنظم من طرف المعهد الوطني للشباب والديمقراطية والمنعقد ايام 29-30-31 ماي و01 يونيو 2008 ببوزنيقة:
n نشيد بالجو الايجابي الذي ساد مختلف انشطة الملتقى والذي ساهم في انجاحه كل الحاضرين من الشبيبات والمنظمين من الهيئة الوطنية للشباب والديمقراطية.
n نثمن الدور الملحوظ الذي لعبه المعهد الوطني في تجميع مختلف الشبيبات المغربية رغم اختلاف مشاربها السياسية مما ساهم في تقريب وجهات النظر في قضايا تهم الشباب المغربي.

اننا بعد المشاركة في الملتقى والنقاش والخوض في مختلف الندوات التي هم قضايا الشباب الرئيسية:
--ندعم قضية الوحدة الترابية والوطنية للمغرب، ونتابع بشكل مستمر تداعيات مقترح الحكم الذاتي للاقاليم الجنوبية في اطار السيادة المغربية.
-- نعتقد انه لا حل حقيقي لاخراج البلاد من الوضع الذي تعيشه الا باصلاح سياسي متكامل وفي مقدمته تحقيق دستور ديمقراطي، يكفل فصل السلط، واستقلال القضاء، ويعطي صلاحيات واسعة للحكومة.
-- نعلن عن تضامننا ودعمنا لكل الحركات الاحتجاجية الاجتماعية ( حركة المعطلين حاملي الشهادات والاطرالعليا في نضالهم من اجل حق الشغل الذي هو حق رئيس من حقوق المواطنة،تنسيقيات مناهضة الغلاء في الاسعار،الحركة الطلابية.....)ونندد في الوقت نفسه بالتدخلات والهمجات القمعية العنيفة التي تطالهم.
-- نعلن عن تضامننا مع المقاومة الوطنية الشريفة في كل من فلسطين والعراق ولبنان.

الشبيبات الموقعة:
حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية.
الشبيبة الطليعية.
الشبيبة الليبرالية.
منظمة الشباب الاتحادي.
الشبيبة الاستقلالية.
حركة الشباب الاشتراكي.
الشبيبة الوطنية الديمقراطية
شبيبة العدالة والتنمية
الشبيبة الدستورية
الشبيبة الاشتراكية
شبيبة رابطة الحريات
شبيبة البيئة والتنمية
منظمة الشباب والمستقبل
الشبيبة الاتحادية
شبيبة العهد

Aucun commentaire: